أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ​الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني​، في حديث إلى "فايننشال تايمز"، إن مضيق هرمز ما زال مفتوحاً، مشيراً إلى تلقي تأكيدات بعدم صدور أمر بإغلاقه.

وأضاف أن الملاحة في هرمز يُفترض أن تعود إلى مستوياتها خلال 30 يوماً من الاتفاق، معتبراً أن إنشاء خط اتصال بين الولايات المتحدة وايران ضروري لمنع عرقلة فتح المضيق، ولمواجهة المعلومات المضللة، ولا سيما خلال إزالة الألغام.

وأشار إلى أن شركة قطر للطاقة لن ترفع حالة القوة القاهرة إلا بضمان تشغيل آمن.